بالصور.. العاصفة المدارية "لبان" تصل إلى المهرة اليمنية

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/10/14 م ، 1440/2/5هـ
بالصور.. العاصفة المدارية "لبان" تصل إلى المهرة اليمنية
العاصفة لبان

طقس العرب- تتأثر محافظة المهرة، شرقي اليمن، منذ يوم أمس السبت، بالعاصفة المدارية "لبان"، التي يرافقها هطول غزير للأمطار ورياح قوية.

 

وكانت السلطات في محافظة المهرة أقصى شرق اليمن، أعلنت في وقت سابق حالة التأهب القصوى لمواجهة إعصار "لبان"، حيث ناقشت لجنة الطوارئ في محافظة المهرة خلال اجتماع برئاسة المحافظ راجح باكريت، الاستعدادات العاجلة والاحتياطات اللازمة لتجاوز الحالة المدارية، ومنها: ترتيب مراكز الإيواء في عموم مديريات المحافظة وإزالة المخلفات عن مجاري السيول والأودية، وتجهيز الآليات والمعدات وتوزيعها في المناطق المتوقع أن يضربها الإعصار، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

 

ويُتوقع خلال الأيام المقبلة أن تضمحل العاصفة "لبان" مع تقدمها نحو شمال شرق اليمن، مع استمرار تأثيراتها من ناحية الأمطار والرياح المرافقة.

 

كما يُتوقع أن يستمر تأثير الغيوم الماطرة المرافقة للعاصفة لبان على الأجزاء الجنوبية من سلطنة عمان خلال اليومين المقبلين، بينما يزداد تأثر اليمن وبخاصة الأجزاء الوسطى والشرقية بهطولات مطرية متوسطة إلى غزيرة.

 

وتاليًا مجموعة من الصور منقولة عن صفحة الصحفي اليمني عبداللة بدأهن  على الفيسبوك

 

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً