خلطات لتفتيح البشرة الداكنة في "الصيف"

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/07/25 م ، 1439/11/13هـ
خلطات لتفتيح البشرة الداكنة في "الصيف"
تعبيرية

طقس العرب- يتسبب التعرض لأشعة الشمس خلال فصل الصيف باسمرار البشرة، فيصبح لونها داكنا أكثر، الأمر الذي يدفع بالكثير من الأشخاص، وخاصة النساء لاستخدام كريمات وخلطات لتفتيحها وتوحيد لونها.

 

وتعتبر الوصفات الطبيعية أفضل وأكثر أمنا من حيث نتائجها لتفتيح البشرة، كما أنها لا تحتاج إلى الكثير من الوقت والمال، وتاليا مجموعة وصفات لتفتيح البشرة.

 

الزبادي وقشور البرتقال

تساعد هذه الوصفة على تبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة والحفاظ على ترطيبها، وتحتاج لتحضيرها استخدام قشور البرتقال المجففة والتي يتم طحنها جيدا مع نصف كوب من الزبادي. إذ يُستخدم ملعقة من مطحون قشور البرتقال وتُخلط مع الزبادي.

يتم وضع الخليط على البشرة لمدة ثلث ساعة "20" دقيقة، بعدها يتم شطف البشرة بالماء البارد جيدا. يُنصح بتكرارها مرتين أسبوعيا.

 

قناع الحليب والليمون والزعفران

تتكون هذه الخلطة من 3 ملاعق من عصير الليمون ونصف كوب حليب سائل وملعقتي زعفران. يتم وضع الحليب على النار حتى يصبح دافئا، ثم يُضاف له عصير الليمون والزعفران ويخلط جيدا.

 يُوضع الخليط على البشرة والرقبة دافئا قبل أن يبرد ويُدهن بشكل دائري، ثم يُترك لمدة ثلث ساعة ويُغسل بماء دافئ ويُكرر استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

 

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت لتفتيح لون البشرة، ويعالج علامات التمدد وآثار الندب على بشرة الوجه، ولا يحتاج استخدامه إلا لتدليك الأماكن والبقع الداكنة والنُدب يوميا في الليل قبل النوم حتى الصباح.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً