نصائح لزيادة مناعة أطفالك في الشتاء

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/12/20 م ، 1439/04/02هـ
نصائح لزيادة مناعة أطفالك في الشتاء
تعبيرية

موقع طقس العرب - تزداد في فصل الشتاء، حالات البرد والإنفلونزا والحمى عند الناس عامةً، والأطفال خاصةً، ما يسبب الكثير من المشاكل والقلق للأهل الذين يسعون بكل الطرق لحمايتهم.

 

 

ويقول اختصاصي طب الأطفال الدكتور أحمد مجدي عمر إنه توجد مجموعة من النصائح التي تساعد على تقوية جهازهم المناعي بشكل فعّال، من بينها الرضاعة الطبيعية، حيث إن حليب الأم يسهم بتكوين الجهاز المناعي للطفل ويحميه من نزلات البرد والتحسس والتهابات الأذن الوسطى، وتعتبر الرضاعة الطبيعية أهم وأثمن ما تقدمه الأم لطفلها لحمايته وتقوية جهازه المناعي، ونصح بتأجيل الفطام قدر الإمكان خلال هذه الفترة.

 

 

أضاف مجدي عمر أن تناول غذاء صحي متوازن غني بالخضار والفواكه والأحماض الدسمة الأساسية (الأوميغا ٣) وإعطاءه ثلاث وجبات أساسية إلى جانب وجبتين خفيفتين "سناك" بشكل منتظم.

 

 

كما ينصح بالإكثار من تناول البروكولي، الجزر، البرتقال، الكيوي، الفلفل الأحمر، والتقليل قدر الإمكان من السكر الموجود بكثرة في الحلوى والكوكيز والمياه الغازية مثل الصودا والبيبسي، حيث إن شرب علبة من الصودا تعطل المناعة مدة ٤ ساعات، بالإضافة إلى تجنب المواد الحافظة الموجودة في المعلبات والأطعمة الحاوية على الأصباغ الصناعية، والإكثار من تناول الحليب ومشتقاته كالزبادي والأجبان، وعصير الفواكه.
وأكد عمر ضرورة إعطاء الزنك بشكل يومي مدة تتراوح ما بين ٢-٤ أشهر مع الإكثار من تناول الأطعمة الغنية به مثل لحم البقر والغنم والكاجو، حيث أثبتت الدراسات الطبية أهمية هذه الأطعمة في تقليل الإصابة بنزلات البرد الإنفلونزا ورفع المناعة.
 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً