وفاة شخصين وإصابة 40 آخرين جراء زلزال ضرب جزيرة إسكيا الإيطالية

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/08/22 م ، 1438/11/30هـ
وفاة شخصين وإصابة 40 آخرين جراء زلزال ضرب جزيرة إسكيا الإيطالية
آثار الزلزال

موقع طقس العرب - قال مسؤولون إيطاليون إن زلزالا قوته أربع درجات هز جزيرة إيشيا المزدحمة بالسائحين والواقعة قبالة ساحل نابولي ليل الاثنين مما أدى إلى وفاة مواطنتين وإصابة ما لا يقل عن نحو 40 آخرين بعد انهيار مبان.

 

وهرع سكان وسائحون من المنازل والفنادق إلى الشوارع بالجزيرة التي كانت مزدحمة في ذروة موسم الصيف. وفقاً لرويترز.

 

وأظهرت مشاهد تلفزيونية انهيار نحو ستة مبان في بلدة كاساميكيولا بالإضافة إلى كنيسة في الزلزال الذي وقع في الساعة 8.57 مساء(1857 بتوقيت جرينتش).

 

وقال المعهد الوطني للجيوفيزياء وعلوم البراكين إن قوة الزلزال بلغت أربع درجات ولكن كلا من هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ووكالة الزلازل الأوروبية قدرت أن قوته 4.3 درجة.

 

وقال مسؤول في إدارة الحماية المدنية المحلية إن امرأة قُتلت عندما سقطت عليها أحجار من كنيسة وإن المسؤولين يتحرون عن تقارير تحدثت عن سقوط قتيل آخر.

 

وقامت طائرات هليكوبتر ومعدية بنقل مزيد من رجال الإنقاذ إلى البر الرئيسي.

 

وأبلغ طبيب من مستشفى محلي لمحطة سكاي تي جي 24 التلفزيونية إن ما لا يقل عن 25 شخصا عولجوا من إصابات ثانوية. وأُخلي معظم المستشفى وعولج الجرحى في الخارج .

 

وقالت تقارير لوسائل الإعلام إن امرأة قُتلت نتيجة سقوط أنقاض عليها من إحدى الكنائس.

 

وأوضحت تقارير التلفزيون أن المباني التي انهارت كانت غير مأهولة على ما يبدو وأن نحو عشرة أشخاص مازالوا مفقودين .

 

ووقع الزلزال قبل بضعة أيام من ذكرى مرور عام على وقوع زلزال قوي أدى إلى سقوط نحو 300 قتيل في وسط إيطاليا معظمهم في بلدة أماتريتشي.
 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً